أراد إعفاء ابنه من الجيش فوقع ضحية نصّابَين

بتاريخ 3:15 م بواسطة غير معرف

ادعى رجل من أهالي دمشق لدى قوى الأمن الجنائي منذ أيام ضد شخصين أحدهما يقيم في مساكن برزة و الآخر يعمل في " تجليس السيارات " بعين ترما متهما إياهما بالنصب و الاحتيال عليه بمبالغ مالية كبيرة بعد إيهامه بأنهما يستطيعان إعفاء ابنه من خدمة العلم ।
و بيّن المدّعي البالغ من العمر 36 عاما أن ابنه الذي دخل سنّ التكليف أعلمه بتعرفه إلى سيدة أخبرته بقدرة شقيقها " المتهم الأول " على إعفائه من الخدمة فاتصل الأب بشقيق السيدة المذكورة طالبا المعونة فعرّفه الأخير على " المتهم الثاني " على أنه من ساعده في تأجيل ابن شقيقته مقابل المال.
و أضاف المدّعي أنه راح يدفع المبالغ المالية المبلغ تلو الآخر إلى أن أبرز له " المتهم الثاني " تقريرا طبيا يفيد بأن ابنه تعرض لحادث تسبب له بنسبة عجز كفيلة بإعفائه من خدمة العلم و هذه المرة قبض منه الدفعة الأخيرة على أنه سيدفعها للجنة الطبية التي ستعفي ابنه، فذهب الأب و ابنه في الموعد المحدد للفحص الطبي ليكتشف أنه وقع ضحية النصب و الاحتيال.
و بيّن مصدر في جنائية الريف أنه بعد التحري عن المتّهمين تبيّن أن اسميهما مختلفان عن الاسمين اللذين قدماهما للمدّعي إذ انتحلا اسمين وهميين للإيقاع بالرجل و الإفلات من الملاحقة و هذا ما اعترف به المتهم الأول بعد إلقاء القبض عليه عندما كشف الاسم الحقيقي للمتهم الآخر الذي تبين أنه موقوف لدى جنائية الريف قبل أيام بتهم أخرى.
و هكذا اعترف المتهمان بما نسب إليهما و بالتخطيط لعملية النصب و الاحتيال التي نفذاها و عليه تم إحالة أحدهما إلى القضاء المختص للمثول أمام العدالة أما الآخر فلا يزال قيد التوقيف لضرورة التحقيق معه في تهم أخرى مختلفة.

ردود على "أراد إعفاء ابنه من الجيش فوقع ضحية نصّابَين"

أترك تعليقا

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *